منتديات عالـــــــــــم الحــــــــب
 
دخولالرئيسيةالتسجيل

شاطر | 
 

 ناجح حمود مباراة استراليا (مفترق طرق)

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: ناجح حمود مباراة استراليا (مفترق طرق)   السبت أبريل 12, 2008 3:43 am

قال ناجح حمود، النائب الاول لرئيس الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم، الجمعة، إن مباراة المنتخب الوطني العراقي مع نظيره الاسترالي بتصفيات كأس العالم 2010 للقارة الآسيوية ستكون مباراة "مفترق طرق". مشيرا الى ان الاتحاد سيبحث مع المدرب عدنان حمد موضوع ضم لاعبين جدد الى التشكيلة الوطنية.
واضاف حمود في مقابلة اجرتها معه الوكالة المستقلة للأنباء (أصوات العراق) ان "مباراة المنتخب العراقي امام المنتخب الاسترالي في تصفيات المجموعة الآسيوية الاولى المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2010 جنوب افريقيا ستكون مباراة مفترق طرق بالنسبة للفريق العراقي ولا تقبل القسمة على اثنين اذا ما ارادنا البقاء في دائرة المنافسة".
ويلعب العراق مع استراليا في الاول من شهر حزيران يونيو المقبل في استراليا ضمن الجولة الثالثة للمجموعة الآسيوية الاولى التي تضم ايضا كل من الصين وقطر.
وتتصدر استراليا المجموعة برصيد اربع نقاط من مباراتين، تليها قطر بثلاث نقاط ثم الصين بنقطتين، فيما يحتل الفريق العراقي المركز الرابع برصيد نقطة واحدة فقط.
وتابع حمود "ان موضوع اهمية المباراة في الوقت الراهن هو موضوع بحث على طاولة الاتحاد العراقي اضافة الى الجهاز التدريبي للمنتخب واللاعبين". موضحا ان "المنتخب العراقي وضع نفسه في عنق الزجاجة، بعد خسارته امام قطر في الجولة الثانية من تصفيات المونديال، وعليه يجب ان يكسب نقاط المباريات الاربعة القادمة في التصفيات بحماسته المعروفة وغيرة لاعبيه واصالتهم وعراقيتهم خاصة وان العراق هو بطل آسيا 2007".
وزاد "على الجميع ان يتهيأ وان يبذل كل ما بوسعه من اجل الخروج من المأزق الذي وقع به المنتخب". واوضح "اعتقد ان لاعبي المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم قادرين على تجاوز الكنغر الاسترالي، فيما لو استعادوا روحهم القتالية وتعاونوا مع المدير الفني للمنتخب عدنان حمد في ترجمة الافكار التكتيكية التي يضعها داخل المستطيل الاخضر".
ويواصل حمود رحلته العلاجيه منذ اكثر من ثلاثة اشهر باجراء تمارين يومية في مستشفى الصدر في مدينة النجف بعد ان اجرى عملية جراحية ناجحة اواخر العام الماضي في منطقة الظهر عبر ازالة تكلسات من العمود الفقري.
وبين النائب الاول لرئيس اتحاد الكرة العراقي ان "المنتخب اليوم يحتاج منا جميعا كاتحاد وكوسائل اعلام وجمهور الى التكاتف معه اكثر من أي وقت مضى، لان الظروف لم تكن في صالحه في هذه التصفيات وهو يلعب ضمن المجموعة الحديدية وواجه ظروفا صعبة في عملية تجميع اللاعبين واقامة المعسكرات التدريبية".
واستدرك"جل لاعبي التشكيلة الحالية في المنتخب العراقي هم من المحترفين الذين يلعبون في الدوريات العربية التي تنتهي منافساتها في نهاية شهر ايار (مايو) القادم، وحتى ان عددا من لاعبيه ممن هم في صفوف فريق اربيل لن يعودوا اليه قبل انتهاء مباريات اربيل في بطولة دوري أبطال آسيا والتي ستكون في 15 من الشهر القادم".
واضاف حمود ان"الملاك التدريبي للمنتخب يدرك جيدا ان نتيجة مباراة استراليا ستكون بالنسبة لنا المفتاح الذي سيفتح لنا ابواب التواصل في المنافسة خصوصا ان فارقا قليلا من النقاط يفصل بين منتخبات المجموعة حتى انتهاء الجولة الثانية".
وواصل حمود حديثه "لذلك اصبح لزاما علينا مواصلة التنافس والخروج من مباراة استراليا بثلاثة نقاط ستكون الاثمن في رأيي".
وعن صعوبة المهة خصوصا ان المباراة تجري في استراليا وتحظى بمساندة جماهيرية قوية بين حمود ان "في كرة القدم كل شيء جائز اذا ما عرفنا اننا ابطالا للقارة الآسيوية ويهابنا الجميع خصوصا المنتخب الاسترالي الذي سبق ان تفوقنا عليه في بطولة امم اسيا 2007 الصيف الماضي".
وتغلب العراق على استراليا في منافسات المجموعة الآسيوية الاولى بنهائيات كأس أمم آسيا 2007 بنتيجة 3 ـ 1.
واكمل "انا على يقين ان عملية التغلب على استراليا على ارضه وبين جمهوره لا تتم الا من خلال التكاتف والانسجام واللعب الرجولي المعروف لدى لاعبينا الابطال، فهم اهل لها".
وبخصوص قرار الاتحاد حول حاجة المنتخب الى خدمات اللاعب رزاق فرحان قال النائب الاول لاتحاد الكرة "لم يصل الى الاتحاد لحد الان أي شيء بخصوص ضم هذا اللاعب ولاحتى طلب رسمي يطالب فيه برفع العقوبة عنه والمتخذه بحقه جراء ما حصل من تداعيات بعد خليجي 18 في ابوظبي العام الماضي". مضيفا "على الرغم من ان الاتحاد سيقف مع كل حالة تعزز من مسألة تعزيز قوة المنتخب وان هذا الامر سيكون متروكا للمدرب الذي سنتباحث معه ايضا حول مسألة ضم لاعبين جدد او اعادة لاعبين تم استبعادهم من قبله وكل الامور ستتوضح في الايام القادمة".
واشار الى انه "ليس لدينا أي ضغط على المدرب بقدر ما نملكه من خبرات نتيجة عملنا مع المنتخبات الوطنية لنكشف للمدرب عدنان حمد مميزات كل لاعب ومواصفاته وحاجة المنتخب له".
وخلص حمود في مقابلته مطالبته من الاعلام الرياضي والجماهير العراقية الى تصعيد حالة المساندة والتكاتف مع المنتخب باعتبار انه يمثل العراق كل العراق، وان أخطأ او قصر في مباراتيه السابقتين مع الصين وقطر فاننا يجب ان نقف معه لان حظوظنا بالترشح مازالت قائمة وان من السابق لاوانه في مجموعة العراق ان تقول من الان من هو المرشح بالتأهل للمرحلة القادمة.
وناجح حمود هو من مواليد 1954 وكان لاعب كرة قدم في فريق نادي الكوفة الرياضي، قبل ان يتحول مطلع ثمانينيات القرن الماضي الى عالم التدريب وقاد فريق النجف منذ الموسم 1983 ولغاية 1998 ونجح في الوصول عام 1987 الى الدوري الممتاز، ثم عمل مدربا للمنتخب الوطني العراقي للفترة من 1998 ولغاية 2000، ثم رأس نادي الكوفة الرياضي واختير عضوا في الهيئة الادارية المؤقتة لاتحاد الكرة العراقي عام 2003 ثم نائبا اول لرئيس اتحاد الكرة في الانتخابات التي جرت في حزيران يونيو عام 2004 وحتى الآن.


الموضوع منقول من صوت العراق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ناجح حمود مباراة استراليا (مفترق طرق)   الإثنين أبريل 14, 2008 10:52 pm


عاشت ايادي
موضوع جيد
تقبل مرورب
Romyo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: ناجح حمود مباراة استراليا (مفترق طرق)   الأحد أبريل 20, 2008 1:05 pm

مشكووور حبي على موضوعك الجميل تقبل ارق تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ناجح حمود مباراة استراليا (مفترق طرق)
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالــــــــــم الحـــــــــب :: منتدى الرياضه :: منتدى الرياضه العراقيه-
انتقل الى: