منتديات عالـــــــــــم الحــــــــب
 
دخولالرئيسيةالتسجيل

شاطر | 
 

 عاجل ... عاجل ..عاجل (( تعال ....؟ الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: عاجل ... عاجل ..عاجل (( تعال ....؟ الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات   الأحد أبريل 20, 2008 8:23 am


الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات


السيف والرمح .. الكمبيوتر والانترنت وجهان ليس لعملة واحدة ولكن لحرب واحدة اختلفت فيها الاساليب والادوات بناءً على كل عصر ومادمنا فى عصر التكنولوجيا الرقمية فتحولت الحروب من شكلها التقليدى إلى حروب إلكترونية تعتمد على ازرار الكيبورد بدلا من ازرار المدافع والأسلحة، والفيروسات والتروجان بدلا من الطلقات والدانات ولعل الحرب القائمة الآن بين الصين والدول الكبرى فى العالم لخير دليل على ذلك.
فقد أكدت التقارير الصحفية أن الصين تضع خطة لفرض "هيمنة إلكترونية" على خصومها العالميين بحلول عام 2050 خاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وألمانيا وروسيا وكوريا الجنوبية.
وذكرت صحيفة "التايمز" البريطانية عن مصادر في البنتاجون أن الصين تجهز لضربات معلوماتية تحسباً لهجوم عسكري أميركي كما أن قراصنة كمبيوتر من الجيش الصيني وضعوا خطة لتعطيل اسطول حاملات طائرات اميركي عن طريق هجوم معلوماتي.
وعلى عكس ما كان منتشراً قديما من أن الضربة الجوية تعد هى عنصر المبادرة فى اى حرب ومنها بالطبع حرب اكتوبر 73 الذى حقق فيها الجيش المصرى الانتصار على الجيش الاسرائيلى وكان الطيران هو كلمة السر فيها، إلا أن اليوم ووفقاً لما جاء في تقرير البنتاجون ان الجيش الصيني يعتبر "الهجمات المعلوماتية" هى "وسيلة كسب المبادرة" في المراحل الاولى من اي حرب حيث ترغب الصين في شل قدرات العدو المالية والعسكرية اضافة الى اتصالاته في المراحل المبكرة من النزاع.
وجاء في تقرير البنتاجون ان قراصنة الكمبيوتر في الجيش الصيني أعدوا "دليلا افتراضيا لحرب الكترونية وللتشويش" بعد ان درسوا كتب ارشادات وضعها حلف الاطلسي والولايات المتحدة حول الاساليب العسكرية.

وأظهرت الصحيفة أن البنتاجون سجل اكثر من 79 ألف محاولة قرصنة خلال عام 2005 نجح منها نحو 1300 محاولة.


الصين تعلن الحرب الالكترونية

يأتى ذلك بعد أن وجهت كل من ألمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا أصابع الاتهام الى الصين بشن هجوم قراصنى على شبكاتهم الالكترونية وهو ما نفته .
فقد اتهم مسئولون أمريكيون الجيش الصيني بشن هجوم قرصنة ناجح على أجهزة الكمبيوتر فى مبنى وزارة الدفاع الأمريكية فى يونيو الماضي.
وقد نقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" عن هؤلاء المسئولين قولهم إنهم تأكدوا من أن الجيش الصيني هو مصدر الهجوم على الشبكة، والذي أدى إلى تدمير جزء من نظامها.
فمنذ شهور قليلة تعرضت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" لهجوم كاسح للـ "هاكرز" حيث قام قراصنة بشن هجوم على ثلاثة عشر جهازاً مركزياً يتحكم بتدفق المعلومات على شبكة الانترنت على مستوى العالم وتمكنوا من تعطيل ثلاثة أجهزة والسيطرة عليها بشكل كامل طوال اثني عشر ساعة، في أكبر عملية تشهدها الشبكة منذعام 2002.
وقد تركز الهجوم، الذي تمكن الخبراء من مواكبته بشكل عاجل دون أن يشعر معظم مستخدمي الانترنت به، على أجهزة شركة ultra DNS، وهي الشركة التي تدير وتنظم جميع خطوط الشبكة التي تنتهي بالرمز ".org"
وفيما اكتفت الشركة بالقول أنها لاحظت حركة "غير عادية" ضمن النظام، تردد أن الهجوم طال عدد من الخوادم الرئيسية التي تسيّر تدفق المعلومات عالمياً، والتي تعود ملكية بعضها إلى وزارة الدفاع الأمريكية وأجهزة الرقابة على الانترنت.

ووصف المراقبون الهجمة بأنها كانت "قوية بصورة غير اعتيادية،" غير أن خبراء المعلوماتية حول العالم نجحوا في احتوائها، بعدما بذلوا مجهودا كبيرا ليحافظوا على كفاءة بعض خطوط الشبكة الحيوية، التي اتخمت بفيض هائل من المعلومات.

ونجح القراصنة فى اختراق نظام البريد الإلكتروني غير السري لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" مما أدى إلى تعطيل الخدمة لنصف الطاقم الخاص بوزير الدفاع روبرت جيتس.‏
وذكرت مصادر ‏البنتاجون أن ما يقرب من 1500 مستخدم من إجمالى 3000 موظف الذين يعملون مباشرة مع مكتب وزير الدفاع، لم يتمكنوا من الدخول إلى البريد الإلكتروني بعد اختراق جهاز الكمبيوتر الرئيسي المزود بالخدمة ‏‏"السيرفر".
ومن جانبها، أكدت الصين عدم صحة ما تردد من أنباء حول قيام قواتها المسلحة باختراق كمبيوترات وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، واعتبرت الأنباء التي تحدثت عن ذلك مزاعم "لا أساس لها من الصحة"، مشددة على أن بكين تعارض جرائم الإنترنت والفضاء الافتراضي.
وهذه هي المرة الثالثة في غضون أسبوعين يتم اتهام الصين باختراق كمبيوترات حكومات أجنبية، إذ عشية زيارة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، لبكين قالت مجلة "دير شبيجل" الألمانية إن كمبيوترات مكتب المستشارة وثلاث وزارات أصيبت بـ"دودة" من نوع "حصان طروادة" أو "تروجان".
ولم يحدد المقال الجهة المسؤولة أو مصدر الدودة، لكنها أشارت إلى أن الاستخبارات المحلية الألمانية تعتقد أن مجموعة مرتبطة بالجيش الصيني ربما تكون وراء الاختراق المزعوم، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد حذرت في مطلع العام الحالي من أن الجيش الصيني يشدد على اختراق أنظمة الكمبيوتر بوصفه سلاحاً دفاعياً.


اكتمل مثلث الحرب

واكتمل الضلع الثالث فى مثلث ضحايا حرب القرصنة بعد انضمام بريطانيا هى الأخرى إلى الولايات المتحدة وألمانيا بعد تعرض شبكات الكمبيوتر الخاصة بالحكومة البريطانية هى الأخرى لمثل هذه الهجمات.
ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن مسؤولين بريطانيين قولهم "إن القراصنة اخترقوا شبكة وزارة الخارجية وغيرها من الوزارات الكبرى، مشيرة الى أن وزارة الدفاع البريطانية رفضت تأكيد ما اذا كانت شبكتها تعرضت للاختراق من قبل القراصنة الصينيين.

وأضاف المسؤولون أن حادثاً وقع العام الماضي وأدى إلى إغلاق جزء من نظام الحاسوب في مجلس العموم البريطاني وتبين أنه من عمل عصابة صينية منظمة من قراصنة الكمبيوتر.
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولي الأمن والدفاع البريطانيين يتعاملون بتحفظ مع المسألة، غير أنهم اعترفوا بأن بعض الوزارات وقعت ضحية لعصابة قرصنة الكمبيوتر الصينية، والتي وصفها أحد الخبراء بأنها "مشكلة تتطور باستمرار".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عاجل ... عاجل ..عاجل (( تعال ....؟ الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات   الأحد أبريل 20, 2008 9:01 am

لك عيني وين منروح حرب حتى بالحاسبات !!!! مشكور حب


ابو طيبه .... وياك وين متروح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
زائر
زائر



مُساهمةموضوع: رد: عاجل ... عاجل ..عاجل (( تعال ....؟ الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات   الأحد أبريل 20, 2008 10:08 am

حياك ابو طيبة على هذا المرور الجميل تسلم يا وردة[/i][/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عاجل ... عاجل ..عاجل (( تعال ....؟ الحرب الرقمية..الكيبورد والفيروسات بدلا من المدافع والدبابات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عالــــــــــم الحـــــــــب :: المنتديات الفنيه :: منتديات الكومبيوتر-
انتقل الى: